رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رطوبة عالية ودرجة حرارة مرتفعة».. الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة فى هذا التوقيت

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا شهدنا ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة خلال الثلاثة أيام الماضية، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 37 درجة مئوية، والإحساس بها مع ارتفاع نسبة الرطوبة يصل إلى 40 درجة مئوية. 

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية dmc، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن درجة الحرارة في جنوب البلاد تصل ما بين 43 و44 درجة مئوية. 

ارتفاع نسبة الرطوبة 

وقالت إن درجات الحرارة سوف تنخفض درجة أو درجتين لتتراوح ما بين 34 و35 درجة مئوية في الأيام القادمة حتى يوم الإثنين المقبل، لافتة إلى أن نسب الرطوبة مرتفعة بشكل كبير جدًا، حيث تصل إلى 80 و85% بالنسبة للقاهرة والوجه البحري وحوالي 95% على السواحل الشمالية.

أمطار خفيفة 

وبينت أن يومي الأربعاء والخميس سوف يشهدان نسب أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية مثل مطروح والسلوم، وبعض المناطق المتفرقة من الإسكندرية وهي جميعها أمطار خفيفة غير مؤثرة تمامًا، كما يوجد نشاط رياح على بعض المناطق من أقصى جنوب البلاد يشوبها بعض الأتربة والرمال المثارة، وهو يؤثر على المناطق الجنوبية للبلاد فقط، أما بالنسبة للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية فهي غير مؤثرة بالنسبة للأتربة والرمال المثارة.