رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتسيير جسر جوي عاجل لإغاثة متضرري السيول بالسودان

ستوديو

وجه خادم الحرمين الشريفين بتسيير جسر جوي عاجل لإغاثة متضرري السيول في السودان، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

ودعت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" مكوناتها من هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية، لتقديم الدعم العاجل وتوفير الاحتياجات الإنسانية لـ21.860 أسرة تضررت من الفيضانات والسيول في السودان، إضافة إلى توفير المأوى للمشردين بعد تدمير منازلهم؛ بسبب الفيضانات والسيول.

وبيّنت الأمانة العامة للمنظمة، في نداء إنساني، أطلقته لتعزيز الاستجابة الإنسانية في السودان؛ أن التقارير الواردة من جمعية الهلال الأحمر السوداني تشير إلى أنه منذ بداية موسم الأمطار في يوليو الماضي في ولايات النيل الأبيض وجنوب كردفان وجنوب دارفور والخرطوم والجزيرة ونهر النيل وكسلا وسنار تضرر 169.502 نسمة (21.860) أسرة من الأمطار الغزيرة والفيضانات وتدمير (43.191) منزل (21.860 منزل كلي و21.331 جزئي) وتدمير 2.256 مرفق عام و(8075) مرحاضًا.

وأوضح الأمين العام للمنظمة العربية الدكتور صالح بن حمد التويجري، أن الأشقاء السودانيين يعيشون أوضاعًا إنسانية حرجة؛ بسبب الفيضانات والسيول.

وبيّن أن الأمانة العامة للمنظمة العربية واستشعارًا بمعاناة المتضررين وحاجتهم الماسّة إلى تقديم دعم عاجل يحقق أعلى استجابة إنسانية ممكنة لتحسين أوضاعهم.