رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشوة عقل: مصر والإمارات والسعودية من أقوى الدول حاليًا فى المنطقة العربية

الدكتورة نشوة عقل
الدكتورة نشوة عقل الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة

قالت الدكتورة نشوة عقل، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن العالم كله يواجه عدة تحديات وأهمها التحديات الاقتصادية، وأيضًا مواجهة الإرهاب على مدار العقدين الماضيين، فمن الطبيعي أن يولد الآن عصر التكتلات.

 

العلاقات المصرية العربية 

وأضافت خلال حوارها أثناء ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر والإمارات والسعودية من أقوى الدول حاليًا على مستوى المنطقة العربية، كما أن توافق الرؤى بين مصر والإمارات يدعم وجود قوة عربية في المنطقة، مؤكدًا أن الإمارات من الدول التي دعمت مصر في أحداث 30 يونيو.

وأكدت أن دول الخليج تعتبر مصر مخزونا استراتيجيا لها، وصمام أمان، مؤكدة أن اللقاءات الدورية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، تعمل على تنظيم قواعد العمل العربي المشترك.

 

لقاء الرئيس مع وزير المالية

وعلى صعيد آخر علقت عن لقاء الرئيس السيسي مع وزير المالية الدكتور محمد معيط، ونوابه، قائلة إن الهدف منه هو التحقق من سير العمل الحكومي في اتجاه سليم، خاصة بعد أزمة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابعت أن الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بملف التأمين الصحي الشامل، مؤكدة أن مصر لديها أطباء على قدر كبير من العلم، ومستشفيات تضم كافة الإمكانات لرعاية صحة المواطن المصري.

واستكملت أن التأمين الصحي الشامل، يتكلف موارد مالية ضخمة، فيما يستفاد منه المواطنين غير القادرين، والذين تقدم لهم الدولة الرعاية الكاملة، مختتمة أن الدولة المصرية اتخذت خطوات قوية في حملات الصحة، مثل حملة 100 مليون صحة، وحملات فيروس الالتهاب الكبدي "سي"، وذلك أدى إلى ثقة المواطن المصري بالدولة المصرية.