رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق العشيري: ممشى العلمين تم تنفيذه في 30 يومًا لإسعاد الأسر المصرية

طارق العشيري
طارق العشيري

 قال طارق العشيري، عضو مجلس إدارة الشركة المشغلة لـ"ممشى العلمين" السياحي، إن فكرة إنشاء O Mall، أول وأكبر مول في العلمين الجديدة هي فكرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن التطورات التي تحدث في العلمين تم تنفيذها في وقت قياسي، وتنفيذًا لفكر الرئيس من حيث عدد الحارات في الطرق والأبراج والمنطقة الترفيهية، وكذلك المحلات والكافيهات التي افتتحت خلال أيام.

توجيهات حكومية بتنفيذه في شهر

وأكد أن هناك توجيهات حكومية من شهر مضى بضرورة أن يعمل المول بالكامل، مشيرًا إلى أن ممشى العلمين السياحي تم تنفيذه بناءً على تعليمات من رئيس الوزراء وتعليمات يومية من وزير الإسكان لنصل لمستوى عالٍ للشعب المصري. 

 

وأوضح أنه للمرة الأولى يُقام مول على شاطئ البحر وواجهة المحلات على البحر وخدمات بهذا المستوى، بتكلفة ملايين الجنيهات دفعت للمصريين ويوجد أقسام للصيانة  بها 300 موظفين أمن 600 فرد.

 

وأوضح أن الممشى طوله يصل إلى 3 كيلو و600 متر تم تنفيذه كله ونعمل بالطاقة الاستيعابية وبحلول عام 2024 يكون المول بكامل طاقته، كما تم التعاقد مع أكبر 3 شركات كبرى لتأجير العجل للممشى، مؤكدًا أن المكان مناسب لكل فئات المجتمع من أقل الطبقات لأعلاه دون تداخل من طبقة على الأخرى، وأن الممشى به أماكن مجانية للتنزه الأسر البسيطة لإسعادها، وأخرى بمقابل متوسط للكافيهات والمطاعم وأخرى بمقابل مادي أعلى.