رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بلاش إحباط».. الباز: مصر اللاعب الأساسي الأكثر تأثيرًا في المنطقة

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إننا لو أردنا صنع صورة شاملة لمصر، سنرى أن هناك مسارين الأول عبارة عن عمل مكثف طول الوقت من الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي لبناء مشروعات وحل أزمات، والمسار الثاني سنجد شوشرة على هذا العمل.

 

وأضاف الباز خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن العالم كله يعيش الآن في أزمة، ومن بين هذا العالم مصر، والحكومات في العالم كله، وفي مصر يتم العمل على إيجاد حلول لتلك الأزمات، متابعًا: "الدولة المصرية عمالة تحلَّق على الأزمات بسياسات كثيرة، ورغم ده بنلاقي في ناس بيلعبوا دور أقرب إلى الشخصية الكارتونية قاسم السماوي، اللي طول الوقت بيصدر طاقة سلبية للناس".

 

ولفت الباز إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل اليوم رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد في مطار العلمين، وهذا اللقاء ليس فقط من أجل تبادل الرؤى حول القضايا محل الاهتمام المشترك وعلاقة الدولتين، ولكن سيتم غدًا افتتاح مجمع سكني صناعي في العلمين بحضور السيسي وبن زايد.

 

وتابع: "بكرة كمان في قمة خماسية تعقد في العلمين بحضور قادة وملوك مصر والإمارات والأردن والعراق والبحرين"، منوهًا بأن مصر هي بؤرة الأحداث ولديها أوراق تستطيع من خلالها أن تجمع مختلف الأطراف.

 

وأكد الباز أن مصر هي اللاعب الأساسي والأكثر تأثيرًا في صياغة موقف عربي موحد، منوهًا بأن ما يحدث على الأرض مجهود سياسي ودبلوماسي كبير جدًا لا يتوقف، ورغم كل هذا سنرى من يقوم ببث روح الإحباط.