رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بختام صيام العذراء.. بوسي شلبي: «كل سنة وإخواتنا المسيحيين طيبين»

ستوديو

شاركت الإعلامية بوسي شلبي جمهورها بفيديو جديد عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، احتفالًا بإخواننا المسيحيين.

وظهرت بوسي شلبي من خلال الفيديو وهي تعبر عن فرحتها بإفطار المسيحيين بعد صيام عيد العذراء، قائلة: "كل سنة وإنتوا طيبين مسيحيين ومسلمين، وسعيدة إننا قضينا نهاية الصيف مع بعض".

وكتبت بوسي: "يوم جميل مع جيراني في هاسيندا باي أحلى جيران وأحلى كشري أبوطارق وأيس كريم بوجي وكل سنة وإخواتنا المسيحين طيبين".

وظهر أيضًا في الفيديو الفنان هاني رمزي وهو على إحدى عربات الآيس كريم يقوم بتقطيعها وتقديمها لنفسه أيضًا بمساعدة صاحب العربة.

عيد العذراء 2022

يحتفل الأقباط الأرثوذكس، غدًا الإثنين، بعيد انتقال السيدة العذراء من خلال إطلاق صلوات القداسات الإلهية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وتستقبل الأديرة والكنائس التي تحمل اسم العذراء مريم، الزوار الأقباط يوميًا احتفالًا بصومها المقدس، ومن بين أشهر الكنائس والأديرة التي تحتفل بالعذراء مريم دير درنكة ودير المحرق وكنيسة العذراء بمسطرد والزيتون.

وهذه الكنائس ترجع شهرة الاحتفال بها لسبب أنها ضمن مسار العائلة المقدسة، التي مرت بها السيدة العذراء مريم، وتشهد هذه الأديرة والكنائس احتفالات مكثفة خلال فترة صوم العذراء، حيث تنظم قداسات يومية، ونهضة روحية مسائية بمشاركة عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.