رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مروة ناجى عن حفلات «محكى القلعة»: «بتبقى عيد بالنسبة للناس» (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا عن حفلات متنوعة، في محكى القلعة، واحتفال نجوم الأوبرا بـ"وردة".

وقالت المطربة مروة ناجي، خلال التقرير، إنها تحب هذا النوع من المهرجانات حيث توفر أكبر نجوم مصر والعالم العربي للجمهور بسعر تذكرة رمزي وهو 20 جنيها، موضحةً: "النوع ده من الحفلات بيبقى عيد بالنسبة للناس". 

وأضافت: نشكر دار الأوبرا المصرية على الخطوة الكبيرة اللي بتعملها في مهرجان محكى القلعة، وسعيدة إني من ولاد المهرجان وموجودة وسط الناس، وبدأت النهاردة كلامي بـ"وحشتوني" لأني مشفتش الناس من أول جائحة كورونا. 

وتابعت، أنها شعرت بتفاعل الجمهور من أول أغنية، إذ أن الجمهور مستعد وجهز نفسه: "في اللي مجهز أغانيه من الأغاني بتاعتي، وناس تانية مجهزة أغاني أم كلثوم، وناس تانية بتحب وردة، وكان نفسي أقدم لهم اللي هما عاوزينه، لكن النهاردة قدمنا أغاني وردة، وهنعمل للناس حفل تانية نغني فيها أغاني أم كلثوم، وحصلت على وعد من رئيس دار الأوبرا المصرية".

ويشارك المنشد الشيخ ياسين التهامي في فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ويشرف عليه الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، حيث يقدم حفلًا في العاشرة مساء الثلاثاء الموافق 23 أغسطس على مسرح المحكى يتضمن مختارات من أشهر المدائح والتواشيح والابتهالات الدينية التي نجح من خلالها في تحقيق انتشارًا واسعًا.

ويسبقه في الثامنة مساء حفل لفرقة مواويل التي تضم الفنانين عبدالرحمن بلالة وسيد إمام ويقدمان نخبة من الأعمال الغنائية الفلكلورية التي تعبر عن الجماعة الشعبية وترتبط بالحياة في مختلف أنحاء مصر.

كما تقام 3 حفلات متتالية، مساء الإثنين 22 أغسطس على مسرح المحكى ضمن فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ويشرف عليه الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.