رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على الحجار يكشف تفاصيل ألبومه الجديد.. وسبب عدم تقاضيه أموالًا بمشروع «صوت الموسيقى»

علي الحجار
علي الحجار

كشف الفنان علي الحجار، عن السبب في تأخير طرح ألبوماته الغنائية، مؤكدًا أنه يعمل على ألبومه الجديد منذ عام ونصف العام.

وقال خلال لقائه ببرنامج "إتس شو تايم"، والمذاع عبر فضائية "cbc"، إنه يحب أخذ وقته في صناعة الألبوم وإنه أكمل 11 أغنية وتتبقى له واحدة، ومنها لحن لشقيقه الراحل.

كما كشف عن أن الفنان مصطفى قمر، لحن له في ألبومه الجديد وذلك بعد نجاح أغنية  "يمامة"، والتي لحنها له من قبل، مشيرًا إلى أنه استعان بالملحن الشاب كريم نيازي، وهو شاب في العشرين من عمره ووالده هو من يتولى أمر التسجيل بالمصنفات الفنية، لأنه لم يتم سنه القانونية، كما يستعين بشاب آخر في عمر الـ22 عامًا.

مشروع صوت الموسيقى

وعن سر مشروع "صوت الموسيقى"، قال: "منذ طفولتي وكنت أرى والدي، وهو يعلم الناس الغناء والعزف، ولا يأخذ منهم أموالًا وسألته ليه مش بتاخد مقابل؟ قال علشان أرقي ذوق الناس".

وأكد أن الاستوديو الخاص به استعان فيه بمدرسين وكل الآلات الموسيقية ودورهم تعليم الشباب الغناء والعزف على كل الآلات الموسيقية، ولا يتقاضى منهم أي أموال، متمنيًا أن ينمي مشروعه وأن يكون معهدًا موسيقيًا خاصًا، ويكون بمقابل حتى يستطيع الاستمرار.

وأوضح خلال الحلقة، أن الموسيقار الراحل بليغ حمدي، اكتشفه وقت دراسته في المعهد، وظل يصرف عليه حتى عندما قدم رباعيات صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي، وذلك على الرغم من أن عقد الاحتكار كان ألا يغني إلا من ألحانه ولأنه موسيقار كبير قدر أنه موهبة جيدة وساعده. 

وأشار إلى أنه عندما أعلن عن مسابقة الغناء عبر صفحته على "فيس بوك"، تقدم لها 2000 موهبة حقيقية وظل يقدمهم معه على المسرح وأخذ ألحانًا منهم ولكن بمقابل ولم يستغل تقديمهم على المسرح، متابعًا: "لو بتحب بلدك أملاها فنانين كويسين".