رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هو أنا هأفتى بعده».. الباز يحذر من الزواج على طريقة عبدالله رشدى

محمد الباز
محمد الباز

عرض الدكتور محمد الباز،  رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، مقطع فيديو من حديث للسيدة العراقية جيهان، التي اتهمت الداعية عبدالله رشدي بهتك عرضها واستغلالها، ثم تبينت أنه تزوجها تحت مسمى زواج المتعة.

وقالت جيهان في الفيديو إن عبدالله رشدي اتفق معها على كتابة عقد زواج وتفاجأت بأنه لم يحضر شهودا وأخبرها بأن الشهور سيشهدون عبر الهاتف، وعندما سألته: "وهو ينفع؟" أجاب بنعم.

وسأل المذيع جيهان كيف اقتنعت بطريقة الزواج هذه؟، فقالت: "هو أنا هأفكر بعده، ولا هأفتي ولا أفهم أكثر منه؟".

وعقب الباز خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار"، على الفيديو، قائلًا: "هنا الأزمة والخطورة هو الانسياق وراء بعض الشخصيات التي صدرت نفسها على أنها داعية، ميشغلنيش مدان أو بريء يهمني من يثقوا فيه ويأخذوا عنه فتاوى، ويتزوجوا بهذه الطريقة".

 

الباز يحذر من نصابين يتسترون بالدين

 

وحذر الباز من دعاة ينصبون باسم الدين، قائلًا: "ناس بتنصب باسم الدين، تتخذ الدين ستارا ثم تفعل كل شيء لا يقره الدين".

ولفت الباز إلى أنه سمع أشياء كثيرة عن عبدالله رشدي من ناس يعرفونه لكن لم يصدقها لأنها دون دليل، لكننا أمام حالة سيدة ظهرت صوتا وصورة.

ونوه الباز إلى أنه عندما كتبت السيدة “بوست” تتهم الداعية بهتك عرضها، نفى عبدالله رشدي كلامها والاتهامات الموجهة له، وقال إنه سيناريو خيالي ومفبرك وأن ناشر البوست "رجل".

وأردف الباز: "الأول قال ده راجل اللي ناشر البوست، لكن دلوقتي السيدة طلعت بنفسها صوتا وصورة، وعبدالله رشدي قال إنه سيتخذ الإجراءات القانونية، لكنه لم يتحرك، أتمنى ألا  يتأخر عن اتخاذ الإجراءات القانونية، ويثبت براءته".