رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ أوبئة يكشف حقيقة انحسار الموجة السادسة لفيروس كورونا

ستوديو

كشف الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء، عن آخر مستجدات الوضع الوبائي في مصر، مؤكدًا أن هناك انخفاضًا فى نسبة الإصابات والوفيات، ليعلن بذلك انحسار الموجة السادسة لكورونا.

وقال عنان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة "دي إم سي"، إن الإصابات بفيروس كورونا، خلال هذا الأسبوع انخفضت عن الأسبوع السابق له بنسبة 24%، وذلك على مستوى العالم، وأن عدد الإصابات خلال الأسبوع كانت 5.5 مليون إصابة، ونسبة الوفيات انخفضت بنسبة 6%، وتم تسجيل 15 ألف وفاة على مستوى العالم خلال أسبوع.

ولفت إلى أن نسبة الإصابات على مستوى القارة الإفريقية انخفضت بنسبة 38%، والوفيات انخفضت بنسبة 33%، متوقعًا انخفاضًا جديدًا في أعداد إصابات فيروس كورونا، بنهاية الشهر، مؤكدًا أن أغلب الاصابات لا زالت ناتجة عن متحور أوميكرون.

وأوضح أن الوضع الوبائي لكورونا داخل مصر، مستقر خلال تلك الأيام عن سابقها، لافتًا إلى أن حجم الإشغال بمستشفيات العزل أقل من 2%، مؤكدًا الانخفاض بنسبة الإصابات، وخلال نهاية الأسبوع سيكون هناك انخفاض أكبر من الذى سجل.

وأشار إسلام عنان محاضر اقتصاديات الدواء، إلى أن هاك 40 مليون مواطن مصري حصلوا على جرعتين، من لقاح فيروس كورونا، أي حوالى 90 مليون جرعة تم إعطاؤها للمصريين بشكل عام.