رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب لقاء مدبولى.. التحالف الوطنى التنموى يكشف كواليس تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية

ستوديو

كشف المهندس هاني عبدالفتاح، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، كواليس التوافق توافق بين الحكومة والتحالف الوطني لتنفيذتكليفات الرئيس بشأن حزمة الحماية الاجتماعية.

وقال عبدالفتاح خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى، إن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة تتمثل في خدمة 600 ألف مواطن شهريًا من مساعدات شهرية ومواد غذائية وقوافل طبية، مضيفًا أن المجتمع المدني هو الذراع اليمنى للحكومة، لافتًا إلى أن اقتراح رئيس الوزراء بأن يتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ليؤسس قواعد العمل خلال الفترة المقبلة، بحيث يتم تحديد الأسر الأكثر احتياجًا ووضع معايير اختيار الأسر.
وكان قد التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  أعضاء وممثلي مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، لتنسيق الجهود المشتركة من أجل تنفيذ توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، لمؤسسات التحالف الوطني، إن ما تقومون به لمساندة جهود الحكومة في دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجًا أمر مقدر تمامًا، ونحرص جيدًا على تفعيل الشراكة في جميع البرامج التنموية التي تستهدف الشرائح الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى تنسيق الجهود لتنفيذ ما أعلنه الرئيس بشأن الحزم الاجتماعية الجديدة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سبق أن تم الإعلان عن تفاصيل الحزم الاجتماعية الجديدة، التي كلف بها رئيس الجمهورية، والجهود التي سيتولى التحالف الوطني القيام بها في هذا الشأن من حيث تغطية عدد معين من الأسر المستهدفة في برنامج حزمة الدعم النقدي الاستثنائية، تتمثل في 600 ألف أسرة.