رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعيين حسن عبدالله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزى.. أستاذ تمويل: شخصية مصرفية مرموقة

ستوديو

علق الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، على قرار تعيين الرئيس عبدالفتاح السيسي، حسن عبدالله، رئيس المجموعة المتحدة للخدمات، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي المصري خلفًا لطارق عامر.

 

وقال ابراهيم خلال مداخلة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز”، إن حسن عبدلله شخصية مصرفية مرموقة ويستطيع أن يتحمل المسئولية لكونه عمل في أهم البنوك الكبري والقطاع المصرفي على مدار سنوات طويلة، وأيضًا كان مشاركًا فعالًا في السياسات النقدية والمصرفية خلال فترات سابقة، وبالتالي يتمتع بخبرات عديدة في هذا المجال.


وعن الرؤية الاقتصادية للبنك المركزي حاليًا، قال أستاذ التمويل والاستثمار، إن البنك يمر بظروف استثنائية نظرًا لما يمر به العالم من تحديات فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة، وأيضًا حركة تدفق الأموال، بالتالي نحن نتحدث عن مرحلة بالغة الصعوبة والتعقيد، مشيرًا إلى أن الخروج من تلك الأزمة سيكون على عاتق القائم بإعمال محافظ البنك المركزي حسن عبدالله.
 

كما وجه الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهد خلال الفترة العصيبة التي مرت بها البلاد خلال مرحلة الإصلاح الاقتصادي وتوابعها، وأيضًا خلال أزمتي جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، في فترة توليه منصب محافظ البنك المركزي.
 

من جانبه، قدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لطارق عامر على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.