رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل بداية الدراسة.. تخصصات وكليات جامعة المنصورة الأهلية الجديدة

ستوديو

كشف الدكتور محمود أبوالمجد، المتحدث الرسمي باسم جامعة المنصورة، عن تفاصيل الكليات الجديدة المخصصة لمواكبة لسوق العمل، بالتزامن مع قرب بداية السنة الدراسة 2022/2023.

 

وقال أبوالمجد خلال لقائه ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على القناة الأولى، إن العام الدراسي الجديد سيبدأ في الجامعات الأهلية يوم 1 أكتوبر، ومنها جامعة المنصورة الأهلية، إذ من المقرر أن تكون بدايتها قوية جدًا، وسيكون مستقبلها مبنيًا على التخصصات البينية في العلوم المختلفة التي يحتاجها سوق العمل لسد الفجوة في السوق.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم جامعة المنصورة: “لدينا تخصصات مثل الذكاء الاصطناعي والبناء والتشييد والمجالات الطبية والهندسية والتكنولوجية والتسويق الإلكتروني”، مؤكدًا أن كل تلك المجالات تؤكد أن التعليم العالي في مصر يحاول أن يتبلور ويقدم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل لضمان فرص حقيقية لأبنائنا الطلاب عند التخرج.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم جامعة المنصورة إلى أن الجامعات الأهلية تحاول تغطية كل احتياجات سوق العمل حتى يحصل الخريجون على فرصة عمل تلائم مهاراتهم واحتياجات السوق.

 

وعن استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، أكد المتحدث الرسمي باسم جامعة المنصورة، أن الجامعة مجهزة تمامًا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، مشددًا على أن الجامعة قائمة على استيعاب كل المعايير التكنولوجية والفنية حتى تلائم احتياجات التعليم العالي وسوق العمل وتوفر كل المتطلبات الفنية وتلائم معايير الجامعات الذكية في العالم كله.

 

كما أعلن أبوالمجد عن مجموعة من المنح المقدمة لأوائل الثانوية العامة بشرط استمرار تفوقهم العلمي وهي منحة كاملة، ومنح للطلاب الأوائل في السنوات الدراسية القادمة ومجموعة من المنح المقدمة لأسر الشهداء وبعض ذوي الإعاقة وسيتم الإعلان في الفترة المقبلة عن إجراءات المصروفات والسداد وكل التسهيلات لخدمة الطلاب.


وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن دخول 12 جامعة أهلية جديدة ضمن الجامعات في العالم الدراسي الجديد 2022/2023، موضحة أن الدراسة بها تبدأ شهر أكتوبر المقبل.