رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بأسعار زهيدة.. تفاصيل حفلات مهرجان محكى القلعة فى دورته الـ30

ستوديو

كشف خالد داغر، مدير مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، عن تفاصيل الدورة الـ30 للمهرجان، مؤكدًا أن مهرجان القلعة يحمل الشارات الدولية ويقدم تنوعًا في الفقرات الفنية المختلفة.

 

وقال داغر خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على القناة الأولى، إن هدف مهرجان القلعة توفير الموسيقى بكافة أشكالها للمواطن بشكل مباشر بحضوره الحفلات الغنائية العربية والدولية لإحداث تنوع ثقافي فني، لافتًا إلى أن المهرجان يحمل الشارات الدولية وفقرات فنية متنوعة ما بين الموسيقى الكلاسيكية، المصرية والعربية، موسيقى الجاز، الموسيقى الهندية والشرقية.

 

وأضاف مدير مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، أن المهرجان يقدم حفلات للفرق الصوفية والغناء الشعبى والفرق الكلاسيكية للأوبرا وغناء مستحدث لدينا الوديدى وفرق وسط البلد بهدف تقديم أنماط الموسيقى للأسرة المصرية بأسعار مخفضة تصل التذكرة لـ20 جنيهًا فالهدف منه ليس للربح، والقاعات تستوعب 15 ألف شخص وحجز التذاكر من الخامسة مساءا فى أكشاك بيع التذاكر فى القلعة حيث أن المهرجان يستمر لمدة 15 يوم. 
 

وافتتح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، فعاليات الدورة الـ30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للغناء والذى يشرف عليه الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه، ويقام بالتعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة والآثار، بحضور غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار، عمرو القاضى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعدد من سفراء الدول بالقاهرة.

برنامج حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء اليوم
ومن المقرر أن يقدم النجم المطرب علي الحجار وفرقته الموسيقية بقيادة أحمد عبدالشافي، حفل اليوم، ويسبق الحفل عدد من الحفلات التي تبدأ في تمام الساعة الثامنة مساء من خلال عرض لفرقة "لونا لودار" لرقص الكاتاك من الهند، بالإضافة إلى أجمل الأغاني العالمية من خلال صوليست فرقة أوبرا القاهرة بقيادة محمد وهيدي.