رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العالم الافتراضى الجديد.. جامعة هونج كونج تبنى أول حرم جامعى فى ميتافيرس

ستوديو

استعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع علي القناة الأولى، آخر التطورات التكنولوجية التي وصلت لها هونج كونج، في العالم الافتراضي أو نظام التعليم عن بُعد.

 

وتحت عنوان:  جامعة هونج كونج تبني أول حرم جامعي في العالم الافتراضي ”ميتافيرس"، عرض البرنامج تقريرًا تليفزيونيًا عن أول مشروع تيسيرًا على الطلاب من العوائق الجغرافية.


ووفقًا للتقرير، فإن جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا، كشفت مؤخرًا عن بناء حرم جامعي في ميتافيرس للتيسير على الطلاب، التحديات والصعوبات والعوائق الجغرافية التى تواجههم، وتم إطلاق قاعة محاضرات فى الواقع الافتراضى كجزء من خطتها التوسعية لإنشاء حرم جامعى الكامل فى عالم ميتافيرس.


جامعة هونج كونج الصينية، قالت إن الخطوة تعد الأولى ضمن الخطة التى وضعتها بناء منطقة تعلم فى العالم الافتراضى لربط الحرم الجامعى لتلقى الطلبة دروسهم العلمية دون أي مشكلات وعوائق جغرافية وتسهيل كافة المشاكل لزوار الجامعة لتسهيل حضورهم في أي وقت دون أي صعوبات.

 

وقد أطلقت الجامعة قاعة محاضرات في الواقع الافتراضي كجزء من خطتها الأوسع والأكبر لإنشاء حرم جامعي غامر بالكامل ضمن عالم ميتافيرس.

 

وقال بان هوي، رئيس الوسائط الحاسوبية والفنون في حرم غوانغزو الجامعي: “ربما يكون الكثير من الزوّار في دول خارجية، ولا يستطيعون حضور الافتتاح، لذلك سنستضيفه في ميتافيرس”.

 

وحسب موقع كريبتو تايمز، قال بان هوي أيضًا: “باستطاعة طلاب غوانغزو الجلوس في قاعة المحاضرات ورؤية زملائهم، ولكن عندما يرتدون نظاراتهم، يمكنهم رؤية زملائهم في هونغ كونغ جالسين إلى جوارهم. إنه شعور بالاتحاد والمشاركة”.

 

وسيتمكن الطلاب من حضور نفس المحاضرات في الحرمين الجامعيين في قاعة المحاضرات الرقمية، وربما يتم إجراء الأيام الافتتاحية، وكذلك حفل التخرج افتراضيًا، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن منح الشهادات بصيغة الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

 

ويتطلب الحرم الجامعي في ميتافيرس في المرحلة الأُولى تثبيت قاعات المحاضرات التي تعمل في الواقع الافتراضي والكاميرات والمستشعرات وأدوات العرض المرئي.