رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة.. تفاصيل تعيين معيدتين من ذوى الهمم بكلية العلوم

ستوديو

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع عبر “القناة الأولى” تقريرًا يرصد تعيين معيدتين من ذوي الهمم "إعاقة بصرية" بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وقالت شيماء محمد فوزي، معيدة بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف، إنها كانت تضع أمامها هدف “أنا موجود إذن أنا أستطيع”، مردفة: “طول ما أنا عايشة قدامي حلم يجب أن أصل له وأسعي إليه”.

 

وأكدت شيماء فوزي أنها واجهت الكثير من الصعوبات وحاولت التغلب عليها حتي وصلت إلى حلمها، متابعة أنها تتمني من الله أن يوفقها وتستطيع شرح المواد بطريقة لا تحتاج من خلالها الطلاب سماعها من مكان آخر ومحاولة التسهيل عليهم، إلى جانب التقليل من مستوي الصعوبة.

 

ومن جانبها، كشفت ميار سامي أحمد، معيدة بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف، عن أنها تحدت نفسها وقالت إن الله بالتأكيد وضعها فى المكان المناسب، لافتة: “كنت أريد أن أثبت نفسي بأى طريقة ولم أجد طريقة إلا العلم.. والحمد لله رتبت أوائل الثانوية لدينا وكنت الثانية على الفتيات ودخلت الكلية ولم تكن اختياري ولكن حلمي تحقق وحصلت على مرتبة امتياز مع مرتبة الشرف".

 

وكان أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، عن تعيين معيدتين من ذوى الهمم "إعاقة بصرية" بقسم الإعاقة البصرية بكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة لأول مرة داخل الكلية منذ إنشائها عام 2016 بعد تفوقهما وحصولهما على أعلى التقديرات خلال فترة دراستهما بالكلية وتصدرهما أوائل الدفعة.

 

وأكد أن الإعاقة لم تكن سببًا لمنع أى شخص من مواصلة حياته وتحقيق أحلامه، مشيدًا بالقدرات المميزة التى يمتلكها أبناء الجامعة من ذوى الهمم ما يعد تتويجًا للجهود التى تبذلها الجامعة من أجل هؤلاء الطلاب، وأن جامعة بنى سويف تعد من أولى الجامعات التى حرصت على الاهتمام بذوى الهمم، وأنشأت كلية متخصصة فى علوم تأهيل ذو الهمم لتصبح رائدة فى هذا المجال بين نظائرها من الجامعات الأخرى على المستويين المحلى والإقليمى وذلك منذ عام 2016.