رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أجمل جدة فى الوجود».. ناهد السباعى تحيى ذكرى ميلاد الراحلة هدى سطان

ستوديو

أحيت الفنانة ناهد السياعي، ذكرى ميلاد الراحلة هدي سلطان، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات القصيرة “إنستجرام”.

 

ونشرت السباعي صورًا لجدتها هدى سلطان معلقة عليها قائلة: "عيد ميلاد سعيد في الجنة يا احلي واجمل جده في الوجود اللهم اغفر لها وارحمها".

 

ولدت الفنانة الراحلة في أغسطس عام 1925، يإحدى القرى التي تسمى كفر أبوجندي تابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية في مدينة طنطا اسمها الحقيقي بهيجة حبس عبدالعال الحو، هي شقيقة المطرب والممثل محمد فوزي.

 

قدمت هدى سلطان في بداية مشوارها العديد من الأعمال الفنية سواء مسلسلات إذاعية أو سهرات تليفزيونية أو مسلسلات درامية، كمسلسل "الاختيار"، والمسلسل الإذاعي "المال والحب والشيطان"، إضافة لظهورها على خشبة المسرح بعدة مسرحيات مثل: "معقول لا معقول"، و"مسرحية شهرزاد و8 ستات".

 

ومن أشهر الأفلام التي قدمتها الفنانة الراحلة “امرأة في الطريق” الذي نالت على دورها فيه الكثير من الجوائز، إلى جانب أفلام نساء محرمات للمخرج محمود ذوالفقار والسكرية للمخرج حسن الإمام عن رواية نجيب محفوظ بالاسم نفسه و"جعلوني مجرما" للمخرج عاطف سالم وفتوات الحسينية، وكهرمان.

 

كما العديد من  الأفلام الناجحة ومنها: "مكتوب على الجبين"، و"نساء بلا رجال" بدور دولت زوجة جمال، وفيلم "غلطة عمر" بدور ناديا ومن ثم شاركت في فيلم “فتوات الحسينية” بدور زبيدة المطربة في عام 1954، وفي نفس العام شاركت في "لمين هواك"، و"جعلوني مجرمًا" بدور ياسمينة، وفيلم "تكسي الغرام"، و"حدث ذات ليلة"، و"المحتال" بدور زينب شحتوفة.

 

كما كونت الراحلة هدى سلطان مع النجم "ملك الترسو" فريد شوقي ثنائية من أشهر ثنائيات الوسط الفني، وزواج استمر 15 عامًا، وقدما سويًا بطولة العديد من الأفلام استغلا فيها جماهيريتهما الكبيرة.