رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بداية من سبتمبر.. حزمة جديدة من المساعدات التموينية للأسر الأكثر احتياجًا

ستوديو

كشف عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، عن تفاصيل الحزمة الجديدة من المساعدات التموينية للأسر الأكثر احتياجًا، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وقال عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير حزمة من الإجراءات لتوفير الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا، من خلال توفير دعم بمبلغ 100 جنيه للأسرة، وذلك لتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

 

وأضاف العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، وزير التموين أصدر قواعد لصرف السلع التموينية للمواطنين، من ضمنهم صرف زجاجة زيت لكل فرد بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، بالأضافة إلي صرف 2 كيلو سكر لكل فرد وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، مشددًا على أنه من حق المواطنين صرف الباقي المستحق من كافة أنواع السلع.

 

وأكد أن وزير التموين، قرر زيادة عدد الأصناف من 25 صنفًا وسلعة إلى 30 سلعة جديدة، من ضمنهم الدقيق والتونة والمربى، مشددًا على أن الدولة توفر هذا الدعم لعدد يصل إلى 64 مليون مواطن شهريًا، لافتًا إلى أن المخزون الاستراتيجي لكافة الأنواع يتجاوز الـ6 أشهر على الأقل.

 

كما نوه العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، بأن تطبيق الزيادة التموينية سيتم بداية من الشهر المقبل.

 

وكان أعلن الدكنور مصطفي مدبولي، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتوزيع مليوني "كرتونة" مواد غذائية شهريا بأسعار مخفضة على مدار الأشهر الستة المقبلة، على أن يكون سعر "الكرتونة" الواحدة 50 جنيها فقط، رغم أن تكلفتها الفعلية تبلغ 120 جنيهًا، أي أن الدولة تتحمل 70 جنيهًا عن كل واحدة منها.

 

وتستهدف هذه المبادرة المناطق الأكثر احتياجًا في القرى والنجوع والمناطق التي تتواجد بها هذه الفئات من الأسر منخفضة الدخل.

 

وبخلاف الحزمة الاستثنائية، تعتزم الحكومة إنفاق 490 مليار جنيه على برامج الدعم والحماية الاجتماعية ضمن موازنة العام المالي الجاري 2022-2023 الذي بدأ في مطلع يوليو الجاري.