رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رعاية المبتكرين توضح شروط القبول بـ49 منحة دراسية لخريجى الثانوية العامة

ستوديو

قال محمد عامر، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين، إن الصندوق أنشئ بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب والنشء، موضحا أن الصندوق له مجموعة من الأهداف الكثيرة لدعم ورعاية وتمويل أنشطة الابتكار والمبتكرين.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، مساء الإثنين، أن من أهداف الصندوق تقديم منح للطلاب والمبتكرين والنوابغ لاستكمال دراستهم بالداخل والخارج، لذلك تم تقديم هذا العام 49 منحة دراسية للطلاب خريجي الثانوية العامة للدراسة بالداخل.

 

وتابع المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين: تشاركنا مع جموعة من الجامعات لتحمل تكلفة المنحة مناصفة بيننا وبينهم، وهى 7 جامعات "الجامعة المصرية اليابانية وجامعة زويل وجامعة النيل وجامعة الملك سلمان وجامعة العلمين وجامعة الجلالة وجامعة المنصورة الجديدة".

 

ولفت إلى أن هذه الجامعات لديها مجموعة برامج متميزة في مجال العلوم والتكنولوجيا، خاصة التكنولوجيا الجديدة المطلوبة في الوقت الحالي لتعميق التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا المتقدمة في مصر.

 

وكشف عن أن شروط المنحة أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة ويتقدم لإحدى هذه الجامعات مباشرة، كما أن الجامعة لديها نظام القبول الخاص بها والتقييم ودرجات الطالب، ومجموعة من اختبارات اللغة والتفكير النقدي، للاطمئنان أن الطالب سيتناسب لمستوى التدريب والتعليم الذي سيحصل عليه الطالب في الجامعة.