رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التموين يوجه بضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم

ستوديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك 36 مليون مواطن يستفيدون من حزمة الحماية الاجتماعية، كاشفًا عن أن الدولة تصرف الدعم السلعي لـ64 مليون مواطن شهريًا.

وأضاف «موسى» خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد» مساء اليوم الإثنين: يسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة.

من جانبه، قال المهندس عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إن زيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا بمبالغ تتراوح بين 100 جنيه و200 جنيه و300 جنيه طبقًا لعدد الأسر.

وكشف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، أن وزير التموين يوجه بضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بزيادة.

وأفاد بأنه تم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، كما تم صرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، فضلًا عن صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4.

وأكد أن المواطن من حقه صرف باقي المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع التي زادت بـ5 سلع جديدة.