رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوسط تجاهلنى وفنان قطع علاقتى بالزعيم».. أبرز تصريحات نعيم عيسى مع عمرو الليثى

ستوديو

تصدر الفنان القدير نعيم عيسى، مؤشرات البحث على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعدما حل ضيفًا مع الإعلامي عمرو الليثي، ببرنامج "واحد من الناس" المذاع على قناة الحياة، ليتحدث عن علاقته بالزعيم عادل إمام، وسبب اختفائه عن المشاركة في الأعمال الفنية، وغيرها من التفاصيل والأسرار.

 

المعاش لا يكفي لسد احتياجاتي

 

قال الفنان القدير نعيم عيسى، إن المعاش الذي يحصل عليه لا يكفي لسد احتياجاته، معقبًا: "المعاش مبيكفينيش، أهو بميل على ولادي شوية، شقتي إيجار جديد بـ1200 جنيه كل شهر، أتمنى آخد شقة تمليك باسمي عشان أسيبها لأولادي، وبجيب علاج في حدود 2000 جنيه، الفن دلوقتي له مردود لكن زمان لا".

 

وأضاف عيسى باكيا: "أتمنى أعمل عمرة أنا وبنتي قبل ما أموت علشان تخلي بالها مني، دائما أوصي أولادي أن يحبوا بعض ويخافوا على بعض".

 

لا أحد فكر في تكريمي

 

قال الفنان نعيم عيسى، إنه يشعر بالظلم بسبب عدم التفكير في تكريمه في أي مناسبة فنية، متابعًا: "بتفرج في التليفزيون وبشوفهم بيكرموا فنانين كتير، ولا حد فكر يكرمني".

 

وردا على سؤال هل تشعر بالظلم؟ قال: "طبعا هما ظالميني، ليه مفيش حدي بيبعتلي شغل، والنقيب ليه مش بيزورني أو يبعتلي حد من الفنانين يزورني"، واشتكى من تجاهل زملائه من الفنانين وعدم زيارتهم له قائلا: "بقالي أكثر من 10 سنين قاعد من غير شغل".

 

علاقته بالزعيم عادل إمام 

 

قال الفنان نعيم عيسى، إنه يكون سعيدا للغاية عندما يعيد المصريين كلامه فى مسرحية "الواد سيد الشغال" والتى يقول "لا بد أن يدخل بها"، متابعا: “عملت مع الفنان عادل إمام فى أعمال فنية كثيرة”.

 

وأضاف عيسى: "عادل إمام كان يعزنى ويحبنى وأنا بحبه حتى جاء فى سكتنا يوسف داوود فبدأ يبعدنى شوية بشوية ويشغل يوسف داوود واستمر يوسف داوود، وأنا لست غاضبا من عادل إمام لكن واخد على خاطرى منه، فبعد الحب بينى وبينه يتركنى ويذهب لممثل آخر فهذا أحزننى ولكن لم أعاتبه".

 

وتابع: "عادل إمام بطل عظيم، وهو لم يكلمني أو يسأل عنى عندما كنت مريضا وأنا لم أسأل عليه عندما كان مريضا، ولكن أقول له ربنا يقويك ويعطيك الصحة والعافية ويخليك لنا وللدنيا كلها".

 

مسرحية ريا وسكينة

 

قال الفنان نعيم عيسى، إن من رشحه لمسرحية ريا وسكينة هو الكاتب سمير خفاجى، الذى عرفه بالمخرج حسين كمال، متابعا: "المخرج شاهدنى ووافق على أن أقوم بدور القماش".

 

وأضاف عيسى: هناك مشاهد ارتجلت فيها في مسرحية ريا وسكينة، فعندما كنت أقول في مشهد "بقالنا 6 شهور نشوف سياتك ولا نعرف اسمك حتى الآن" وفى آخر يوم في البروفات قلت أزود كلام، حيث سألت شادية في المسرحية بعدما ذكرت أن اسمها "زبدة" فقولت لها "مكدبش اللى سماكى"، وعندما قالت وأختى اسمها قشطة قلت "تسلم الجاموسة اللى خلفتكم"، وكذلك لقطة حملى لسهير البابلى في المسرحية أنا من ارتجلت فيها.