رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من جامعة سوهاج على رسوب 292 طالبًا بكلية الطب

ستوديو

أكد د. مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، أن الربط بين نتائج الفرقة الأولى لكلية الطب، والتي ستشهد خوض 292 طالبًا لامتحانات الدور الثاني، وبين نتيجة الثانوية العامة بالمحافظة، محاولة خبيثة من خلايا تريد الإضرار بالبلد وتشويهها.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن خوض 292 طالبًا من الفرقة الأولى لامتحانات "الدور الثاني" شيء طبيعي ومنطقي وعادي جدًا، وهذا لا يعني أن الطالب راسب، ولكنه أمامه الفرصة للنجاح. 

وأوضح "عبدالخالق"، أن عدد طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج 672 طالبًا، منهم 278 طالبًا حصل على امتياز الترم الأول، و262 حصل على تقدير امتياز، و135 طالبًا حصل على تقدير جيد جدًا في الترم الأول، و132 جيد جدًا الترم الثاني، و63 طالبًا حصل على تقدير جيد الترم الأول، و48 طالبًا حصل على جيد الترم الثاني، و5 طلاب حصلوا على تقدير مقبول، منوهًا بأن 61% من طلاب الفرقة الأولى حصلوا على تقدير بين امتياز وجيد جدًا.

وتابع: "عندنا 292 طالبًا عندهم دور تاني، وسيخوضون الامتحان في شهر 9 المقبل، وإن شاء الله يجتازون الامتحان"، منوهًا بأن الدراسة في كلية الطب مختلفة جدًا، والطالب لا يرسب في أول 5 فصول دراسية، ولكن المادة التي يرسب فيها يتم اختباره فيها لحين اجتيازها.