رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناردين إيهاب بطلة مصر فى «سيف المبارزة»: اهتمام الدولة سر الإنجازات

ستوديو

قالت ناردين إيهاب، بطلة مصر في لعبة سيف المبارزة، إن اهتمام الدولة بهذه النوعية من الألعاب أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات.

وأضافت "إيهاب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى،  اليوم الجمعة، إن الرياضيين يجب أن يحتفلوا باليوم العالمي للشباب، متابعًا: "بنتعب طول السنة، وفي اليوم ده الناس بتحتفل بينا وتقدرنا، ولازم كلنا نحتفل بهذا اليوم". 

ولفتت إلى أن اتحاد اللعبة أحدث نقلة تاريخية في اللعبة، فقد كان الدعم أقل كثيرًا في الماضي مما هو عليه الآن؛ لأن اللعبة لم تكن معروفة، لكن منذ عامين تغير الأمر كثيرًا، وزادت الساعات التدريبية كثيرًا والمعسكرات الخارجية للمنتخبات الوطنية، وهو ما دفع اللاعبين إلى التركيز بشكل أكبر، وهو ما جعلهم يحققون إنجازات كثيرة في وقت قليل.

وتابعت ناردين إيهاب: «منذ عامين بدأت في السفر مع المنتخب ووجدت اهتمامًا أكبر، وهذا ما شجعني على التمرين باحتراف والتركيز أكثر»، متابعة:  أن الرياضيين المصريين أصبحوا مصدر رعب لجميع الجنسيات عند دخولهم أي بطولة وهذا عكس ما كان عليه الوضع في السابق.

وفي الألعاب الإفريقية استطاعت ناردين أن تحصل على الميدالية الفضية الخاصة بالفردية والفضية الخاصة بالفرق، وشاركت في كأس العالم للسلاح في إيطاليا وتمكنت من الحصول على الميدالية البرونزية فيها، وفي عام 2016 حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للفرق، وفي عام 2017 حصلت على الميدالية الفضية في نفس البطولة السابقة.