رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أرض الصمود».. كيف أعاد الرئيس السيسى الزخم للقضية الفلسطينية؟

ستوديو

استعرض الفيلم الوثائقي "أرض الصمود"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، الجهود المصرية المبذولة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، حيث لم تألو مصر جهودها، في جعل فلسطين قضية مركزية عربية، وأن تصل إلى تسوية سلمية عادلة.

وظلت مصر تواصل دورها الريادي لتوطيد دعائم البيت الفلسطيني، انطلاقًا من رعاية حوار الفصائل الفلسطينية، الذي تعاظم مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم.

وقال الدكتور أسامة السعيد، نائب رئيس تحرير جريدة "الأخبار"، إن القضية الفلطسنية ظلت مركزية بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى أن رؤية الدولة المصرية العميقة والحكيمة، جعلتها أن تُبقي على مكانة وأهمية القضية الفلسطينية كونها القضية المركزية الأولى، لما لها من تأثير على كل المنطقة العربية.

ولفت إلى أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم تخل خطاباته في الأمم المتحدة، أو لقاءاته مع زعماء الدول الأوروبية والعربية، أو التجمعات الدولية المختلفة، من الإشارة إلى أهمية النظر إلى القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى.

وأوضح أن مصر خلال توليها رئاسة مجلس الأمن، أو الاتحاد الإفريقي، كانت فلسطين حاضرة، لافتًا إلى أن الرئيس الفلسطيني كان ضيفًا دائمًا على كل القمم والمناسبات الدولية التي استضفتها الدولة المصرية، ما يعكس اهتمام مصر باستعادة الزخم الكبير للقضية الفلسطينية، وإعادة طرحها مرة أخرى قضية دولية.