رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أرض الصمود».. خبير يكشف دور مصر فى دعم القضية الفلسطينية

ستوديو

عرضت قناة «إكسترا نيوز» فيلمًا وثائقيًا من إنتاج قطاع أخبار المتحدة، بعنوان «أرض الصمود»، عن أزمة قطاع غزة، والدور المحوري التي اتخذته الدولة المصرية، من أجل القضية الفلسطنية.

ومن جانبه، قال الدكتور حامد فارس، خبير الشئون العربية، إن مصر لها دور محوري وتاريخي لا يمكن لأي دولة في العالم، أن تلعب نفس دور الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينة، منذ عهد الملك فارق.

وأضاف خبير الشئون العربية، أن مصر تسعي بكل قواتها علي حل القضية الفلسطينة، باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من القضية المصرية، موضحًا دور مصر الداعم من خلال "مؤتمر الخرطوم"، الذي أكدت فيه الدولة المصرية على أنه يجب أن يكون هناك نوع من أنواع الضغط على إسرائيل لكي يكون هناك توافق سلمي يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية.
وأضاف، خبير الشأن العربي، أنه لا بُد أن تعي الفصائل الفلسطنينة أنه لا حل للقضية الفلسطينة إلا عن طريق إنهاء حالة الانقسام الداخلي، والدولة المصرية من خلال حرصها على أهمية حل القضية الفلسطينة، سعت وبكل قوتها لإنهاء حالة الانقسام بين الفصائل.

ولفت إلى أن مصر استضافة الفصائل الفلسطينية، ثلاث مرات في القاهرة، وكان أخرهاوصول أكثر من 15 فصيلًا من القوي السياسية المختلفة، في محاولة لضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينة ومنع الانقسام داخل كل الفصائل لمخاطبة العالم بأكمله بموقف ثابت.