رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل البرامج التعليمية والمنح بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

ستوديو

 

كشف الدكتور هشام الديب، رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، عن تفاصيل البرامج التعليمية والمنح التي تضمها الجامعات، مؤكدا أن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بدأت الدراسة بها في عام 2019 بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الجامعات التكنولوجية تتميز ببرامج دراسية تعتمد على احتياج الصناعة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، إن خريج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يضمن وجود فرص عمل بعد تخرجه، وذلك بسبب اتصال جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالصناعة مباشرةً.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، أن الطالب يدرس في أول عامين من الدراسة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية أساسيات التعليم التكنولوجي، ثم يحق له التخرج بعد عامين فقط، بمؤهل دبلوم فني عالي. 

وذكر أن الطالب بعد تخرجه بمؤهل دبلوم فني عالٍ يمكنه العمل عامين، ثم العودة للدراسة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية مرة أخرى، لمدة عامين، ليحصل على مؤهل البكالوريوس التكنولوجي، ويستطيع الطالب بعد ذلك الحصول على ماجستير مهني ودكتوراه مهنية.

وبشأن البرامج التعليمية، أوضح هشام الديب، أن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تضم ستة برامج تعليمية، وهي الميكااليكترونكس، والأوتو إلكترونيك الذي يخدم مجال السيارات الكهربائية، والطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية، وتكنولوجيا نقل وإنتاج البترول".