رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وسط بكاء شديد.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تعلن إصابته بكورونا (فيديو)

ستوديو

قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، إن "كيم جونج أون" عانى من حمى شديدة، وجاء ذلك عبر فيديو قصير على موقع الفيديوهات “يوتيوب” عبر إلقاء كلمة لها عن الحالة الصحية للزعيم.

وأوضح الفيديو القصير إعلان "كيم يو جونغ" شقيقة الزعيم، حاله "كيم جونج" المرضية والتي يعاني منها من أعراض الحمى ومن ارتفاع شديد في درجة الحرارة مصابًا بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت عن أن شقيقها مرض وعانى من أعراض الحمى ومن ارتفاع شديد في درجة الحرارة، ملقية باللائمة على كوريا الجنوبية في نشر وباء فيروس كورونا في البلاد.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية في وقت سابق من اليوم إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون عقد اجتماعًا وطنيًا في اليوم السابق وأعلن فيه الانتصار في حملة بلاده ضد كوفيد- 19.

وفي الشهر الماضي، زعمت كوريا الشمالية أن تفشي فيروس كورونا نشأ من أشياء غريبة تم العثور عليها بالقرب من الحدود بين الكوريتين، في إشارة إلى مواد محمولة بالبالونات أرسلتها مجموعات منشقة كورية شمالية في كوريا الجنوبية، مثل المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ.

وظلت الحالات الجديدة المشتبه فيها بكوفيد- 19 في كوريا الشمالية عند الصفر لمدة أسبوعين تقريبًا، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية اليوم الأربعاء.

ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات حمى جديدة خلال فترة 24 ساعة حتى الساعة 6 مساءً أمس، وفقا لما قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية (KCNA) نقلًا عن بيانات من مقر الوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ، ولم تقدم أي معلومات أخرى في تقريرها.

وبلغ عدد حالات الحمى اليومية لكوريا الشمالية صفرا في 29 يوليو بعد أن بلغت الحالات ذروتها عند أكثر من392،920 حالة في 15 مايو، بعد ثلاثة أيام من إعلان تفشي فيروس كورونا المستجد.
https://www.youtube.com/shorts/pqlbJm2zExo