رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ساوند هيلينج».. تقنية جديدة لعلاج الألم (فيديو)

مي إيهاب خبيرة العلاج
مي إيهاب خبيرة العلاج بالصوت

قالت مي إيهاب، خبيرة العلاج بالصوت، إن "ساوند هيلينج" هو طريقة علاج مصرية قديمة تعود للقدماء المصريين فهم أول من استخدموا المدى والتردد وما شابه ذلك.

وأكدت خبيرة العلاج بالصوت خلال حوارها ببرنامج صباح البلد على قناة صدى البلد اليوم الخميس، أن القدماء المصريين كانوا يستخدمون مدى الصوت وتردده فى العلاج، وتم نقلها فى الهند، وذهبت لتعلمها هناك.

وأضافت أن العلاج بالصوت قائم على استخدام أدوات معينة، مشيرة إلى أدواتها بأن لها مدى وترددا له وكل على حدة له وظيفة، ومن خلالها تتم نغمات معينة تساعد الشخص على الاسترخاء، كما أنها لها العديد من الاستخدامات على حسب البروتوكول أو التردد الذي يتم العمل عليه.

وعن الحالات التي يتم من خلالها استخدام العلاج بالصوت، نوهت إلى أن الساوند هيلنج طريقة علاج “بيشتغل من أول القلق والتوتر واضطرابات النوم مرورًا للاكتئاب والإرهاق المزمن ليصل أجهزة المناعة إلى أن يصل لعلاج مرضي الألم لمرضي السرطان”.

وأشارت إلى أن جلسات العلاج بالصوت تبدأ بأول جلسة استرخاء ولكن يتم على مراحل مثله مثل أي علاج أو جلسات بشكل عام لكي يتم الحصول على المراد المطلوب، وكما يقال بالمدرسة التي تقوم بالعلاج علي الصوت أن يبدأ من 3 لـ5 جلسات يشعر الشخص من 10 لـ20% نسبة التحسن ولكن تختلف من شخص لآخر، فيما تتراوح مدة الجلسة 40 لـ45 دقيقة.

واختتمت أنه يمكن عمل جلسات للأطفال تحت سن معينة وأيضا كبار السن كذلك، ويعالج مرضي فرط الحركة "ADHD" أيضًا.