رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: وزير خارجية إسبانيا طالب بخلع رابطات العنق لتقليل استخدام التكييفات

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي إن وزير خارجية إسبانيا طالب بخلع رابطات العنق حتى لا يشعر المواطنون بارتفاع درجة الحرارة وبالتالي تشغيل المكيفات واستهلاك المزيد من الكهرباء في ظل أزمة الغاز والكهرباء، مضيفًا أن اليوم شهد انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق في النمسا لليوم الثاني على التوالي بسبب أزمة الطاقة.

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن أسعار الكهرباء في أوروبا سجلت مستويات غير مسبوقة بسبب ارتفاع درجة الحرارة وأزمة الطاقة، مضيفًا أن فرنسا تعاني من أزمة كبيرة بسبب ارتفاع أسعار الغاز، ولذلك لجأت إلى تشغيل المناجم لإعادة استخدام الفحم، ولكن هذا الأمر فشل بسبب انخفاض منسوب النهر الذي كان يستخدم في نقل الفحم. 

باريس لجأت إلى إعادة تشغيل المحطات النووية

وأضافت أن باريس لجأت إلى إعادة تشغيل المحطات النووية، بعد فشل إعادة استخدام الفحم ولكنها فشلت أيضًا بسبب ارتفاع درجة حرارة مياه البحر التي تستخدم لتبريد المحطات النووية، معقبًا: "حصار مناخي لدول أوروبا.. المناخ متلغبط". 

وأشار إلى أن إعلان النرويج عن استعدادها لخفض تصدير الكهرباء إلى الدول المجاورة، بسبب نقص الإمدادات المتوقع في الشتاء المقبل، معقبًا: "النرويج بتقول اللي يعوزه البيت يحرم على الجامع"