رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث الوزراء: الدولة تلبى كل الطلبات اللازمة لدعم القطاع الصناعى

ستوديو

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تنسق مع البنك المركزي لتوفير كل الاحتياجات اللازمة للتصنيع والموارد الأساسة، حيث إن الإنتاج من أجل التصدير يستهدف كل القطاعات، لافتًا إلى أن أي قطاع يستطيع التصدير خاصة في هذه الأوقات ينال كل الدعم من الحكومة.

زيادة الصادرات 

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن الدعم يتمثل في تيسير فتح الاعتمادات المستندية، لافتًا إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية ضغطت على العملات الأجنبية في مصر، وتحاول الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي تلبية كل الطلبات على قدر الإمكان حتى لا يتعطل أي قطاع صناعي، معقبًا: "نحن الآن في أشد الحاجة لدعم القطاع الصناعي، لأن هذا القطاع يصدر إلى الخارج وبالتالي إمكانية الحصول على العملات الأجنبية". 

أهمية القطاع الصناعي

وأشار إلى أن القطاع الصناعي يستطيع أن يفتح الكثير من البيوت من خلال توظيف العمالة، ويعد مصدرًا مهمًا جدًا من مصادر العملة الأجنبية، متابعًا: "حققنا رقمًا قياسًا من الصادرات المصرية خلال العام الماضي بلغ 32 مليار دولار".

وبين أن المستهدف من الصادرات هذا العام ما يقدر بـ40 مليار دولار صادرات سلعية، مؤكدًا أننا نستطيع أن نحقق هذا الرقم،  ويصدر القطاع الهندسي الصادرات الصناعية، بالإضافة إلى سلع المواد الطبية.