رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير فرج: مصر منعت حماس من المشاركة فى الحرب

ستوديو

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن مصر نجحت في إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرة الثانية، على جهود التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" مساء اليوم الإثنين، أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كان سيتسبب في مشاركة حماس في المعادلة وكانت الخسائر ستكون أكبر، حيث هناك 2 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة تحت الحصار.

ولفت المفكر الاستراتيجي إلى أن مصر أصبحت القوة الرئيسية في التأثير داخل منطقة الشرق الأوسط، حيث إن إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إنجاز كبير للسياسة المصرية.

وأشار إلى أن مصر تدخلت بقوة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومنعت حماس من المشاركة في الحرب، موضحا أن مصر بذلت جهدا كبيرا لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح أن بايدن أكد أن مصر هي العمود الفقري لإحداث التوازن في المنطقة، مفيدا بأن مصر هي من قادت المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

وأفاد بأن إسرائيل هى من بدأت بالعدوان على قطاع غزة، مفيدا بأن رئيس وزراء إسرائيل يبحث عن انتصار سياسي في الشارع الإسرائيلي من خلال العدوان على قطاع غزة، متابعا: “إسرائيل دخلت الصراع من أجل قصف مواقع تصنيع الصواريخ في قطاع غزة”.