رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«من الكبائر».. رسالة أمين الفتوى لأب طلق بناته مع زوجته الثانية

ستوديو

وجه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، رسالة لأب هجر بناته، بعدما طلق والدتهما، قائلًا: "النبي قال إن من أعظم الإثم أن يُضيع الرجل من يعول، وما تفعله من الكبائر".

وطلب الورداني، خلال تقديم برنامج "ولا تعسروا" المذاع عبر القناة الأولى، من الأم المطلقة، أن ترفع دعوى قضائية تطلب نفقة أولادها، وألا تراهن على أن يرق قلب طليقها لبناته.

ولفت إلى أن الرجل عندما عاد للزوجة الأولى، ظن أن الزوجة الثانية ليست زوجة، وأنها كانت نزوة، مردفا: "أن تترك أولادك كأنهم نتيجة نزوة، اتقي الله هياخدوا حقهم منك يوم القيامة، وهتتحاسب على كل دمعة نزلت منهم، وكنت حسبت حسابك قبل ما تتجوز مرة ثاني، ولما تطلقها لا يعني أن تطلق أولادك وبناتك، وترميهم في الشارع يتسولون".

سيدة تشكو من هجر طليقها لبناته

وكانت السيدة المطلقة قالت في مداخلتها، مع الورداني: "أنا مطلقة منذ 5 سنوات، ومعي بنتين صغيرين، لا يسأل عنهم، ولما بيتصلوا بيه، يغلق الهاتف في وجههم، بيدبح في العيد ويفرق شنط رمضان، ولا يعطيهم ولا يسأل عنهم".

ولفتت إلى أنه كتب كل أملاكه باسم زوجته الأولى وأولادها، مردفة: "ومعنويًا البنات محتاجة أب، هل ربنا هيحاسبه في الدنيا والآخرة ولا هيسيبه؟".