رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح مغاورى: العالم كله أشاد بدور مصر فى إنهاء التصعيد بغزة

ستوديو

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصر ليست المرة الأولى التي تتدخل وتمنع التصعيد وتتدخل بكل الأجهزة في قطاع غزة، وآخرها جهودها، أمس، لمنع التصعيد والعمل على استقرار الوضع بقطاع غزة.


وأضاف مغاوري، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر سارعت باتصالات واستغلال العلاقات مع كل الأطراف ولم  يتوقف الدور المصري عند ذلك، بل سارعت بنقل المصابين إلى مستشفيات في شمال سيناء، كما تم على الفور نقل الحالات الحرجة من المصابين إلى مستشفيات داخل القاهرة.

وتابع مغاوري، أن مصر شاركت بمبادرة إعادة إعمار غزة وسارعت الشركات الخاصة إلى غزة ودفعت بمبالغ مالية كبيرة للإسراع في تنفيذ المبادرة، مؤكدًا أن مصر دائما حريصة على الاستقرار ونشر السلام فلديها استراتيجية داعية للسلام وعدم تصعيد الأمور وإنهاء أى عنف في القضايا الإقليمية بما فيها قضية سد النهضة ودائما ما تجري مناقشات مع الجانب الإثيوبي.

وأكد مغاوري، أن مصر تتمتع بدور محورى مهم في العالم وتقوم بدورها باعتبارها الشقيقة الكبرى للدول العربية وسبق وأن استطاعت احتواء المصالحة لإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، والعالم كله أشاد بدورها أمس في المحيط الإقليمي لإنهاء التصعيد في غزة.