رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هنفذ فورًا».. أشرف زكى يرحب بمقترح الشناوى لإحياء حفلات تذهب أرباحها لرعاية الفنانين

أشرف زكي
أشرف زكي

رحب الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بمقترح طارق الشناوي الناقد الفني، بالدفع بكبار النجوم للمشاركة في حفلات تذهب ريعها لرعاية زملائهم من الفنانين.

 

وقال نقيب المهن التمثيلية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "هنّفذها فورًا، فقدنا العديد من الزملاء الفنانين، وكنا بصدد تقديم مشروع قانون لتحسين معاشات الفنانين وتحسين أوضاع أسرهم"، لافتًا إلى أن بعض بنود مشروع القانون رفضت، لكنه سيعيد العرض مرة أخرى.

 

وأوضح زكي، أن شكوى الزملاء الفنانين من قلة فرص العمل، قد لا تعنيهم الأموال، بقدر ما يعنيهم أن يعملوا. 

 

وأشار إلى أنه مع دخول الشركة المتحدة بدأت السوق تفتح، وتنضم جهات إنتاجية كثيرة، مما يتيح فرص العمل بشكل أكبر، خاصة مع الاتجاه لإنتاج مسلسل ديني وتاريخي، ولدينا زملاء متميزون في هذه المنطقة، مما يفتح المجال.

 

 

 

اقتراح طارق الشناوي لرعاية الفنانين

 

وكان طارق الشناوي كتب في مقال له: أتابع شكوى وأنينًا يصل عند البعض إلى استجداء فرص العمل، وفى مختلف المجالات: التمثيل والتأليف والإخراج والتصوير والغناء والتلحين والعزف وتقديم البرامج، يسألون عن مكانهم على الخريطة..  لأن بداخلهم إحساسًا إبداعيًا ينتظرون أن يخرج للناس، مع الأسف ينتقلون إلى نقطة شائكة، وهى الحديث عن (لقمة العيش) ومصاريف مدارس الأبناء".

 

واقترح الشناوي، في مقاله، زيادة نسبة الخصم من الأجور المليونية التى يتقاضاها الكبار لتوجه تحت بند الرعاية الاجتماعية، وأن تقوم النقابات بدفع كبار النجوم بين الحين والآخر للمشاركة فى حفلات تذهب حصيلتها لرعاية زملائهم، مثلًا حفل يحييه محمد منير أو عمرو دياب أو تامر حسنى أو شيرين، ويقدم فقراته كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبرى، ومن الممكن أن يتخلله اسكتش فكاهى لأحمد حلمى وآخر لأحمد مكى.