رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زكى القاضى: شهادات قناة السويس الجديدة عبّرت عن الاصطفاف الوطنى

ستوديو

تحدث الكتب الصحفي، زكي القاضي، عن قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن القناة لديها أرقام عديدة مميزة، ولكن أبرز ما يميزها هو الرقم 26 مليار جنيه، الذي تم تجميعه في خلال أسبوعين.

وقال القاضي خلال فيلم وثائقي بعنوان "قناة السويس"، ضمن وثائقيات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه تم الحصول على 14 مليار جنيه في خلال يومين فقط، بعد إعلان شهادات الاستثمار ذات فائدة 12%.

وأضاف أن تلك الأرقام التي تم الحصول عليها لقناة السويس الجديدة، تعد نموذجًا للاصطفاف الوطني، والذي عاصرناه منذ بداية تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم مصر، الذي يعد بداية التعارف بينه وبين الشعب المصري.

واعتبر الكاتب الصحفي زكي القاضي، أن الأرقام المهولة المميزة التي خرجت من أعمال التكريك والحفر لقناة السويس تعد أيضًا أرقامًا لا تنسى، وهي تتمثل في 285 مليون متر مكعب نتجت عن عمليات الحفر الجاف، و260 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، نتجت عن أعمال التكريك.

وتابع أن الأعمال التي تمت في حفر قناة السويس الجديدة، تعد من أبرز أحجام العمل التي تمت منذ بداية تولي الرئيس السيسي، عن طريق "تحالف الكراكات"، التي كان خلال 14 ساعة عمل متواصل.