رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رقصنا على البحر».. محمد دياب يكشف رد فعله بعد اختياره لإخراج «موون لايت»

محمد دياب
محمد دياب

قال المخرج محمد دياب، إن أكثر ما يحتاجه الغرب في المخرج أن يكون لديه فهم في الدراما، وأنه يعتبر نفسه مؤلف شاطر، ولهذا السبب وضع تصورات لم تكن موجودة في نص  "موون لايت"، الأصلي وتمت الموافقة عليها.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية cbc، "قصة إن الإنسان لديه شخصيتين اخترعنا الخناقة بينهما أنا وزوجتي، وكذلك أن شخصية الشرير لديه ثقافة فرعونية ومرتبط بآلهة فرعونية".

وأشار إلى أن الثقافة الفرعونية كان يفهم فيها أكثر من  المخرجين الآخرين المشاركين في وضع تصور للفيلم، ولهذا كان لديه تحدٍ داخلي أن يثبت أنه أفضل في ذلك، مشيرًا إلى أنه كان المخرج الرئيسي وأخرج 4 حلقات وأهمها الأولى وأنه اختار كل عناصر العمل ومن أتى بعدها بنى على تصوره.  

أول رد فعل له بعد اختيار الشركة له

وعن أول رد فعل له عند تلقيه خبر موافقة الشركة وكان في رحلة صيد مع زوجته وعدد من أصدقائه أكد أنه رقص من الفرحة مع زوجته رغم أنه خجول في الطبيعة، مؤكدًا أنه كان هناك العديد من التخوفات وكان يضع على كتفه أنه مخرج مصري، ومن الممكن أن ينتهي الأمر بسخرية منه أو فخر به، كما أنه سيفتح الباب لآخرين، مشيرًا إلى أنه رغم مرور عامين على العمل إلا أنه ما زال مرهقًا من كثرة الضغوط عليه إلى الآن.