رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بشرى سارة».. هشام توفيق: تحويل مصنع للغزل مغلق فى الفيوم لمجمع للملابس الجاهزة

هشام توفيق
هشام توفيق

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، تفاصيل متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستراتيجية الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر. 

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة”، مع الإعلامية إنجي أنور، والمذاع عبر فضائية Etc، أنه أبلغ الرئيس السيسي اليوم بإنهاء الأعمال الإنشائية الخاصة بالمصنع، وأن أول شحنة من الآلات وصلت لمحافظة الإسكندرية. 

موعد افتتاح أكبر مصنع للغزل بالعالم

وعن موعد افتتاح أكبر مصنع للغزل في العالم بمدينة المحلة، قال توفيق، إنه سيتم التشغيل التجريبي للمصنع في شهر فبراير أو مارس من العام المقبل، مؤكدًا أن المصنع "يقع على مساحة 62 ألف متر مربع، وسيضم أحدث معدات وآلات في هذا المجال بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية، كما أنه سيتعامل مع كافة أنواع الأقطان، خاصةً طويل التيلة وفائق الطول، بما يسهم في استغلال ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.

تحويل مصنع للغزل لمجمع ملابس جاهزة بالفيوم

كما كشف وزير قطاع الأعمال عن خبر سار سيؤدي لتشغيل عدد كبير من الأيدى العاملة، عن طريق تحويل مصنع للغزل في الفيوم مغلق منذ عدة سنوات، مملوك لإحدى شركات القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إلى مجمع للملابس الجاهزة. 

وأوضح أن وزارة قطاع الأعمال تعمل على فتح عدد من مصانع الملابس الجاهزة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المصنع سيستوعب ٤٢٠٠ عاملة من أبناء محافظة الفيوم، بسبب ارتفاع البطالة داخل هذه المحافظة.