رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود فوزى: المسائل الإجرائية داخل الحوار الوطنى تُحسم بالتصويت

ستوديو

كشف المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، عن تفاصيل الجلسة والاجتماع الثالث لمجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكدًا أن الجلسة الأولى لمجلس أمناء الحوار الوطني جري خلالها مناقشة واعتماد اللائحة التنظيمية ومدونة السلوك، لافتًا إلى أن الجلسة الثالثة لمجلس أمناء الحوار الوطني تمت خلالها حسم المحاور الفرعية من القضايا الاجتماعية.

 

وأضاف رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أنه لا يجب أن يكون الحوار الوطني قصيرًا أو سريعًا ولا مطولًا وإنما متوسط المدى، لافتًا إلى أن هناك تعددا وتنوعا كبيرا بين آراء وخلفيات أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن المنسق العام ضياء رشوان يُدير الحوار داخل مجلس الأمناء بكل صبر واتساع أفق.

 

ولفت إلى أن وجود لائحة تنظيمية ومدونة لقواعد السلوك داخل مجلس الأمناء دليل على جدية الحوار، موضحًا أن المسائل الإجرائية داخل مجلس الأمناء يتم حسمها بالتصويت وفقًا للائحة التنظيمية.

 

وأردف أن النقاش حول المسائل الموضوعية في الحوار الوطني يتم حسمها بالتوافق، موضحًا أن في حالة الخلاف حول المسائل الموضوعية يتم وصف ما حدث بالمناقشات ويرفع بها تقرير إلى رئيس الجمهورية لأخذ القرارات.