رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إخصائية تغذية: خلطة الكمون والليمون ليس لها أى علاقة بالتخسيس

ستوديو

كشفت الدكتورة سارة مجدي، إخصائية التغذية العلاجية، مفاجأة بشأن مشروبات التخسيس، وأبرزها وصفة الكمون بالليمون للتخلص من دهون البطن، مشيرة إلى أن تلك الوصفة ليس لها أي أساس من الصحة.

 

وأضافت مجدي خلال حوارها في برنامج "صباح الورد"، المُذاع على فضائية "Ten": “كل اللي بيحصل إنه بيظبط حركة القولون والأمعاء، والشخص بيتخلص من الطعام بشكل مظبوط فبيحس إن بطنه خست، لكن في الأساس المشروب ده ملوش أي تأثير على التخلص من دهون البطن، بيقولوا الوصفة دي بتسيح دهون البطن وتسييح الدهون يعني حرق والحرق يعني حركة، لو شربت كل مشروبات الدنيا وأنا قاعدة في مكاني مش هحرق الدهون”.

الشاي الأحمر أفضل من الأخضر في الصيف 

وأشارت إلى أن الأفضل في فصل الشتاء استخدام التوابل بشكل كبير لأنها تقوم برفع معدلات الحرق، ولكن في الصيف لا بد من الاتجاه للأعشاب مثل الزعتر والرزماري، لأن تلك الأشياء تكون جيدة في الطعام ولا تعتبر من ضمن التوابل الحارقة مثل الزنجبيل.

 

وأوضحت أن من المفضل استخدام الزنجبيل في فصل الشتاء، ولكن في الصيف يتسبب في ارتفاع ضغط الدم عند البعض ويتسبب في أزمات صحية عديدة.

 

وقالت إن الشاي الأخضر يعتبر مشروبًا جيدًا جدًا ومضاد أكسدة قوي ويرفع المناعة لكن تناوله في الصيف ليس جيدًا والمفضل تناوله في فصل الشتاء، والأفضل تناول الشاي الأحمر العادي في فصل الصيف.

 

وأوضحت أن هناك دراسة كشفت أن كوب المياه البارد يحرق 8 سعرات حرارية، لأن الماء البارد عندما يدخل الجسم يرفع درجة حرارته ويرفع معدل الحرق.