رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يدفع المنتفعون من «حياة كريمة» فواتير الكهرباء والمياه والغاز؟

ستوديو

تحدث الدكتور أسامة عبدالقادر منسق حياة كريمة لشمال الشرقية، عن معدل تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمحافظة الشرقية، مؤكدًا أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى رفع مستوى المعيشة للمواطنين، لافتًا إلى أن مركز "الحسينية" كبير ويضم 41 قرية وأكثر من 700 تابع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة «دي إم سي»، أن المبادرة فى الشرقية بدأت بلقاءات مجتمعية مع المواطنين للوقوف على المشكلات التي يعانون منها، وبعد ذلك تم البدء في تنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية ستضم 5 مراكز أخرى.

ولفت إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات بشكل عام وصلت لـ70%، موضحًا:"القري كانت محرومة من خدمات الصرف الصحي، والاستمتاع بالغاز الطبيعي، والبنية التحتية كانت متهالكة".

وأوضح أن هناك 60 مشروعًا للصحة، بنسبة تنفيذ وصلت لـ80%، والمشروعات الخدمية وصلت لـ100%، ومشروع تبطين الترع وصل لـ أرقام مرتفعة، مؤكدًا أن كل مشروع تكون له خطة تنفيذ وهي التي تحكم نسبة الإنجاز فيها.

وحول دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز، للمنتفعين من "حياة كريمة"، أكد أسامة عبدالقادر، أن ما سيتم دفعه من خلال الفواتير للخدمات المقدمة للمنتفعين من "حياة كريمة"، سيكون أقل مما كانوا يدفعونه مقابل شراء المياه، وأنابيب الغاز.