رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى بكرى: القيادة السياسية تمتلك الحكمة فى إدارة الأزمة الراهنة «فيديو»

ستوديو

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، قائلا، إنه ركز على ثلاث نقاط مهمة؛ وهي قرارات اتخذتها القيادة السياسية خلال الساعات الماضية.

الحكومة تكفل 20% من الشعب المصري

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن القرار الأول تمثل في ضم 900 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة، وبذلك نكون قد وصلنا إلى 5 ملايين أسرة ضمن برنامج تكافل وكرامة، وهو ما يمثل 20% من الشعب المصري، والتكلفة الجديدة تبلغ 5.5 مليار جنيه، مشاركة ما بين الحكومة والتحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني الذي تبلغ حجم مشاركته 3.5 مليار جنيه.

وأوضح أن القرار الثاني يتمثل في حزمة إضافية أمرت بها القيادة السياسية لمدة 6 أشهر، وتبلغ تكلفتها مليار جنيه كل شهر، حيث سيتم إضافة 100 جنيه لبطاقات التموين الخاصة بـ9.1 مليون أسرة والتي تقدر بـ36 مليون مواطن، معقبا: "رئيس الوزراء قال إن الحكومة تأمل خلال فترة الـ6 أشهر أن تنقشع الأزمة العالمية".

حكمة إدارة القيادة السياسية

وتابع: "النهاردة القمح جاي، والقمح الإفريقي سيخزن في مصر، وكما قال وزير الخارجية الروسي إن مصر هي الشريك الأول في إفريقيا لروسيا، وذلك لم يُقل إلا لحكمة الإدارة السياسية في ملف الأزمة الراهنة".