رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإمارات تشهد أقوى موجة سيول.. وتحرك سريع من الحكومة (فيديو)

سيول الإمارات
سيول الإمارات

شهدت ​الإمارات،​ سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة أدت إلى جريان الأودية وتجمع المياه في بعض المناطق المنخفضة في الفجيرة أم القيوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان وخورفكان.

الأمطار كانت مصحوبة بالبرق والرعد في مطار الفجيرة الدولي، وعرقلت الأمطار الغزيرة بعض الشوارع والميادين في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، وذلك مع استمرار تكاثر السحب الركامية الممطرة.

من جهتها، قالت شرطة الفجيرة إنه لا توجد إصابات جراء السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أن الأضرار على مستوى المنازل والمركبات فقط بسبب السيول.

تحركات الحكومة 

وكان للتحرك السريع للحكومة الإماراتية أثره في الحد من التداعيات والتقليل من الأضرار، عبر سلسلة توجيهات شملت تحريك فرق الطوارئ والإنقاذ من كل الإمارات القريبة والتابعة لوزارة الداخلية الإماراتية، ونقل وإيواء كل الأسر المتضررة، وتشكيل لجنة لحصر الأضرار، واتخاذ قرار بالعمل عن بعد ليومي الخميس والجمعة في المناطق المتضررة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص، كما أطلقت وزارة الدفاع عملية "الأيدي الوفية" لدعم عمليات الإنقاذ، وتم تداول أكثر من فيديو لشكل السيول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

حالة الطقس اليوم بالإمارات

وتشهد دولة الإمارات العربية المتحدة حالة من حالات عدم الاستقرار الجوي تستمر حتى اليوم الخميس نتيجة لوجود امتداد منخفض جوي علوي وسطحي ممتد من شمال الهند وجنوب باكستان، عملًا على تدفق تشكيلات مختلفة من السحب من بحر عمان باتجاه الدولة تخللها سحب ركامية ممطرة مصحوبة بالبرق والرعد أحيانًا على مناطق متفرقة من البلاد.

كما تشهد قطر هي الأخرى موجة سيئة من الطقس والفيضانات بسبب كثرة الأمطار.