رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقوس الخطر يدق.. هل تشتعل أزمة النووى بين أمريكا والكوريتين؟

ستوديو

أذاعت قناة “العربية” الفضائية تقريرًا مفصلًا عن تلويح كوريا الشمالية بالنووي مجددًا، وأنها مستعدة لأي صدام عسكري مع أمريكا، مشيرة إلى أن  الصراع يفرض عليهم مهمة تاريخية عاجلة.

 

وخرج الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بتصريحات نووية جديدة، قال فيها إن بلاده مستعدة للتعبئة للحرب النووية ومتأهبة لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة.

 

وأكد الزعيم أن المواجهة مع أمريكا تشكل تهديدات نووية، لأن الصراع يتطلب من كوريا الشمالية تحقيق مهمة تاريخية عاجلة لتعزيز دفاعها عن النفس.


وتابع أن العمل المزدوج لأمريكا الذي يضلل العمل الروتيني لقواتنا باعتباره استفزازا وتهديدا عبر إجراء مناورات عسكرية مشتركة، تهدد أمننا بشكل خطير.

 

وجاءت تصريحات كيم جونغ أون، التي قالها باحتفالات لمناسبة الذكري الـ69 لتحرير البلاد بعد أن قال مسئولون في سيئول وواشنطن إن "بيونغ يانغ" أكملت الاستعدادات لإجراء أول تجرية نووية لها منذ العام 2017 وتزامنا مع تدريبات عسكرية نفذتها الولايات المتحدة في أراضي كوريا الجنوبية التي قالت بدورها أيضا إنها ستكثف هذه التدريبات المشتركة لتعزيز الردع ضد جارتها الشمالية بعد توقفها منذ عام 2019.

 

ليقول زعيم كوريا الشمالية: إذا كانت كوريا الجنوبية تعتقد أنه يمكنها مواجهتنا عسكريا وبشكل استباقي تحييد أو تدمير جزء من قوتنا العسكرية، مثل هذه المحاولة الخطيرة ستعاقبها قوة جبارة على الفور وسيتم القضاء علي حكومة يون سوك بول وجيشه.