رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تكنولوجى يكشف حقيقة استخدام «سناب شات» الصور الشخصية فى الإعلانات

ستوديو

قال المهندس محمد سعيد، استشاري المعلومات بالجمعية المصرية لتكنولوجيا المعلومات، إن تطبيقات التواصل الاجتماعي انتشرت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة وأصبحت تتنافس في عدد المستخدمين، لافتًا إلى أنها تقدم الخدمات للمواطنين بشكل مجاني، وتحاول اللجوء لطرق أخرى لتحقيق ربحية.

وأضاف استشاري المعلومات خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن مؤسسات وشركات التواصل الاجتماعي تلجأ إلى استخدام المعلومات الخاصة بالمستخدمين استخدامًا تجاريًا لتحقيق الربح من خلال جذبهم والتواصل معهم، تعويضًا عن إعطاء الخدمات مجانية للمستخدمين، موضحًا أن هناك شكوكًا حول استخدام "سناب شات" المباشر لبيانات الأشخاص، وهذا فعل مجرم لا يمكن أن يحدث في شبكة وتستمر في العمل بشكل طبيعي.

 

استشاري المعلومات: زيادة التنافس بين تطبيقات التواصل الاجتماعي لزيادة المستخدمين

وأوضح استشاري المعلومات بالجمعية المصرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن الشائعات المروجة حول استخدامات مؤسسات التواصل الاجتماعي، الصور الشخصية للمستخدمين تجاريًا غير صحيحة.

وأشار سعيد إلى أن جميع الجهات الرسمية بالدول وضعت قوانين لحماية البيانات الشخصية حتى في مصر صدر قانون للبيانات الشخصية منذ 3 سنوات ولم تصدر لائحته التنفيذية بعد، وهذا كفيل بإنهاء عمل أي شركة تستخدم البيانات الشخصية.