رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شقيقة القبطان المفقود تكشف تفاصيل آخر تواصل معه

القبطان سامح سيد
القبطان سامح سيد

قالت سماح، شقيقة القبطان سامح سيد، المفقود في المحيط الهندي، إنه لم يتم التواصل معهم حول حالة شقيقها هل هو على قيد الحياة أم لا، من أي من الجهات.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلاميين خيري رمضان، وكريمة عوض، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أنهم يستمدون معلوماتهم من نقابة البحارة المصرية. 

وعن آخر التصريحات لهم عن حالة شقيقها قالت، إنه تم فتح تحقيقات مع صاحب السفينة، مشيرة إلى أن القبطان الذي كان يقود السفينة صعد من المضيق لأن القبطان المصري رفض قيادة السفينة لأن حالتها لا تصلح.  

آخر تواصل مع القبطان المفقود

وأضافت، أن آخر تواصل مع سامح كان يوم 5 يوليو وكان يقول لهم إن حالة السفينة سيئة جدًا وأن صاحب السفينة تركهم في المضيق من أجل أن يأتي بمن يصلحها وعاد وطلب منهم أن يأتوا بالسفينة للسويس وصاحب قرار الإبحار بالسفينة كان القبطان السوري.

وتابعت: "القبطان وصاحب السفينة لا يردان علينا وعلمنا الخبر من أصحابه والعشرة الذين كانوا معه اختفوا بعدما وصلوا الفندق في كينيا، بعد أن تقدم القبطان السوري بمحضر ضدهم وقال إن 45 مصريا تهجموا عليه". 

البحار محمد جمال

زوجة البحار محمد جمال

وقالت ريهام، زوجة البحار محمد جمال، إنه لا يوجد أي معلومات عنه، وآخر مرة تواصل فيها معهم كانت يوم 5 يوليو قال لهم: "المركب بايظة ومخرومة وادعيلي إن ربنا يرجعني بالسلامة".

وأضافت: "صديقه اتصل بوالدة محمد وقال لها اعتبري ابنك استشهد أمس وقدمت طلبا في وزارة الخارجية للبحث عن جثمانه وإلى الآن لم يتصل أحد آخر ولم يتواصل معي أحد"، مشيرة إلى أن لديها  طفلة عمرها 4 سنوات ولا تفهم أي شيء عن الحادث ولكنها متأثرة بما يحدث.