رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انطلاق عملية الاقتراع.. الرئيس التونسى: التصويت لصالح الدستور الجديد ينهى سنوات «المهازل»

ستوديو

قال قيس سعيد، الرئيس التونسي، إن كل مواطن منا يمتلك جزءا من السيادة، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

وأضاف: "نحن أمام خيار تاريخي، وعلى الشعب أن يكون في الموعد ولا يستجيب لمن يدفعون الأموال"، لافتا إلى أن التصويت لصالح الدستور الجديد ينهي سنوات "المهازل سيئة الذكر".

وتابع: "تم القبض أمس على شخص يوزع الأموال لمنع المواطنين من الاستفتاء".

وواصل: "هنالك من لا ينتمون للشعب وخانوا الوطن وارتهنوا إرادته لأطراف خارجية"، موضحا أن هناك أطرافا خارجية مع قوى تخون الوطن يحرضون على عدم التصويت في الاستفتاء.

واستطرد: "التصويت للدستور سيفتح الطريق لبناء جمهورية جديدة السيادة فيها للشعب"، مرددا: "أتعهد بتحقيق مطالب التونسيين بالإصلاح ومحاربة الفساد".

وانطلقت فى السادسة من صباح اليوم الإثنين، فى غالبية أنحاء الجمهورية التونسية "السابعة بتوقيت القاهرة"، عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد التى تستمر لمدة 14 ساعة بـ4534 مركز اقتراع، و11 ألفًا و236 مكتب اقتراع، على أن تبدأ فى توقيت استثنائى فى بعض الدوائر الانتخابية بمناطق القصرين وسليانة وجندوبة والكاف وسيدي بوزيد وقفصة، حيث تُفتح صناديق الاقتراع في السابعة صباحًا بـ247 مركز اقتراع و303 مكاتب اقتراع وتُغلق في السادسة مساء.

وسيدلي التونسيون بالخارج بأصواتهم في الاستفتاء لليوم الثالث والأخير من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً بتوقيت البلد المستضيف، وذلك من خلال 298 مركز اقتراع و378 مكتب اقتراع موزعة على 46 دولة حول العالم.