رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: المباحثات مع لافروف تناولت القضية الفلسطينية وأهمية حل الدولتين

ستوديو

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إنه: خلال المباحثات مع نظيري الروسي سيرجي لافروف، بحثنا بشكل عميق مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا.

وأضاف شكري، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، اليوم الأحد، أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على مصر في الأمن الغذائي والطاقة والاقتصاديات العالمية وسلاسل الإمداد وانقطاعها عن العالم، ويجب أن نتجنبها ونتوصل لحل الأزمة، خاصة أنها جاءت عقب عامين من جائحة كورونا.  

وكشف وزير الخارجية أن المباحثات تطرقت إلى القضية الفلسطينية وأهمية حل الدولتين، وإنهاء الصراع وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وتابع شكري، أن المباحثات تناولت أهمية إنهاء التوترات والصراعات في المنطقة بالأخص سوريا والعراق وليبيا، والعمل على تحقيق الاستقرار والأمن وإنهاء التوتر في المنطقة العربية. 

واستقبل سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم، سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية، لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.

وكان قد وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء السبت، سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، في زيارة رسمية للبلاد تستغرق 24 ساعة، يلتقي خلالها عددًا من المسئولين، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.