رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لميس الحديدي: ثورة يوليو نقطة الخلاص من الاستعمار البريطاني

ستوديو

علقت الإعلامية لميس الحديدي على الذكرى الـ70 لثورة يوليو، مؤكدة أنها نقطة الخلاص من الاستعمار البريطاني الذي جثم على صدور المصريين لسنوات، موجهة التحية للضباط الأحرار والرئيس الراحل جمال عبدالناصر. 

وأضافت الحديدي، خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة"، والمُذاع عبر فضائية "أون"، مساء اليوم السبت، أن ثورة يوليو هي العيد الوطني الأساسي للشعب المصري لأنها نقطة تحول كبيرة في حياة الدولة.

وعن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف المرتقبة للقاهرة غدًا، لفتت إلى أنه سيلقي كلمة أمام مندوبي جامعة الدول العربية، موضحة أن هذه هي الزيارة الأولى لمسئول روسي بحجم لافروف لإفريقيا منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية تتقدم في الوقت الحالي في بناء محطة الضبعة النووية بشراكة روسية، موضحة أن زيارة وزير الخارجية الروسي في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي تعهد في كلمته بعدم ترك فراغا يمليء بواسطة الجانب الروسي، تمثل منافسة واضحة بين الطرفين في المنطقة.

ولفتت إلى الاتفاق المهم بين روسيا وأوكرانيا برعاية الأمم المتحدة لتصدير الحبوب الغذائية للعالم، مؤكدة أن ذلك مؤشر إيجابي في أزمة الغذاء العالمي حيث بدأ تراجعًا في موجة أسعار الذرة العالمية.