رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عربى مرزوق: حلقة تبادل بين ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبى لتزويد أوكرانيا بالأسلحة

ستوديو

قال عربي مرزوق، مراسل فضائية "إكسترا نيوز" من ألمانيا، إن هناك حديثا دائرا حول ما يسمى بالتبادل الدائري أو حلقة التبادل من خلال اتفاقية بين ألمانيا وبولندا والاتحاد الأوروبي لتوريد الأسلحة لأوكرانيا وأن ألمانيا ستزود هذه الدول بباقي الأسلحة.

وأضاف مرزوق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء السبت، أن وزيرة الخارجية الألمانية نوهت إلى وجود صعوبات في إمدادت أوكرانيا بالدبابات.

وأشار إلى أن ألمانيا عرضت على أوكرانيا أسلحة سوفيتية الصنع حتى تستطيع مواجهة روسيا بدلًا من الأسلحة التكنولوجية الحديثة، لافتًا إلى أن ألمانيا ستسلم عدد من الدول الأوربية منها بولندا الدبابة الألمانية ليو بارد عالية التقنية جدًا، موضحًا أن الأزمة الحقيقية هي تسليم بولندا أكثر من 200 دبابة سوفيتية الصنع لأوكرانيا دون إخطار ألمانيا بهذه الأعداد لذلك ألمانيا غير قادرة على تسليمها الليو بارد.

وأكد أن ألمانيا لا تناور سياسيًا وإنما تقوم بالمساعدات لدول الاتحاد الأوربي، وأن بولندا جارة قديمة لألمانيا لحل هذه الأزمة، متوقعًا أن يكون هناك حل بين ألمانيا وبولندا خلال الأيام القليلة المقبلة.