رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسى سابق يكشف الهدف من زيارة الرئيس السيسى فرنسا (فيديو)

ستوديو

قال السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي لكل الدول الصديقة ومشاركته في كل المؤتمرات والمنتديات والفعاليات الدولية تهدف إلى تعظيم وتحقيق مصالح مصر السياسية والاقتصادية والعسكرية، وهوما اتضح من الجولة الأخيرة في ألمانيا وصربيا وفرنسا.

 

وأضاف عبدالحكم، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن العلاقات المصرية الفرنسية شهدت طفرة متميزة للغاية خلال السنوات الثماني الماضية، منذ أن تولى الرئيس مسئولية الحكم في يوليو 2014 في إطار من الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا.

تحقيق الأمن والسلام والاستقرار فى الشرق الأوسط

 

وأوضح أن هناك تنسيقًا وتشاورًا مستمرًا بين الزعيمين تجاه القضايا الإقليمية والدولية، كما أن فرنسا تنظر إلى مصر باعتبارها حجر الزاوية في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

 

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن زيارة الرئيس أمس لفرنسا هي التاسعة في تاريخ العلاقات المصرية الفرنسية، والثانية عشرة بينه وبين ماكرون في السنوات القليلة الماضية. 

 

وأكد أن هناك شراكة استراتيجية بعيدة المدى على الأصعدة كافة، متمثلة في العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعاون العسكري المتميز.